صفحه بيوت سلاحف علي موقع فيس بوك

صفحه بيوت سلاحف علي موقع فيس بوك
انواع السلاحف المنزلية
تُعد تربية السلاحف خيارًا مميزًا؛ لهؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في صحبه من النوع الهادىء، فالسلاحف حيوانات تتميز بالوداعه المُطلقه، والهدوء الشديد؛ بالإضافة إلي تمتعها بمتوسط عمر طويل، وتختلف انواع السلاحف؛ وفقًا للمكان الذي تعيش به، سناخذك في جولة سريعة؛ من أجل التعرف على انواع السلاحف المنزلية؛ كي تنتقي النوع الذي تجده مناسبًا لميولك الشخصية.

السلحفاه الخضراء.
السلحفاه ذات الرأس الكبير.
السلحفاه اليونانية.
سلحفاة هيرمان.
السلحفاه الصحراوية.
السلحفاه صفراء القدمين.
1-السلحفاه الخضراء
تم تسمية السلاحف الخضراء بهذا الاسم؛ نظرًا لوجود بقع من اللون الأخضر فوق الدرع الخاص بها، ويتواجد نوعان من هذا النوع من السلاحف، إحداهما من النوع البري؛ الذي يعتمد على المزروعات الخضراء كغذاء له، كما يعيش بين تلك المزروعات، أما النوع الآخر فهو من النوع البحري؛ الذي غالبًا ما تجده في مناطق الخليج.
2-السلحفاه ذات الرأس الكبير
يعيش هذا النوع من السلاحف عادةً قريبًا من شواطىء كلفورنيا، بالإضافة إلي شواطىء عمان، وتتغذى السلاحف ذات الرأس الكبير على الرخويات بصفة أساسية، كما تستخدم الفكين القويين اللذين تتميز بهما؛ كي تُحطم الصدف الذي يُحيط بالرخويات، يُعد هذا النوع من السلاحف من الأنواع المهددة بخطر الانقراض، وأهم ما يميز هذه السلاحف؛ هي رأسها الكبير.
3-السلحفاه اليونانية
يتميز هذا النوع من السلاحف بحجمه الصغير، حيث يبلغ متوسط طولها 18 سنتيمتر، وينتشر هذا النوع من السلاحف في المنطقة العربية بصفة عامه.
4-سلحفاة هيرمان
هي سلحفاة أوروبية تتميز بالحجم الكبير نسبيًا؛ حيث يصل طولها إلي 28 سنتيمتر تقريبًا، وذلك النوع من السلاحف من الأنواع المهدده بالإنقراض.
5-السلحفاه الصحراوية
تتميز السلحفاه الصحراوية باللون البني المائل إلي درجة لون رمال الصحراء، كما تتمتع بحجم متوسط؛ ليس بالضخم، وليس بالصغير، ولاتحتاج سلحفاة الصحراء إلي تناول الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم؛ فهي تخزن الماء داخل جسمها؛ حتى تلجأ إليه عندما تحتاجه.

ولكن يجب أن يتم توفير أجواء مناسبة؛ كي يعيش بها هذا النوع من السلاحف، فعلى سبيل المثال؛ يجب الاهتمام بوضع رمال داخل المنطقة التي تم تخصيصها للسلحفاه؛ حتى تشعر إنها في بيئتها الطبيعية.
6-السلحفاه صفراء القدمين
يتواجد هذا النوع من السلاحف داخل قارة أمريكا الجنوبية، وقد أُطلق عليها السلحفاه صفراء القدمين؛ بسبب تمتعها بحراشف من اللون الأصفر، في الجهة السفلية لأطرافها، ويصل طول السلاحف صفراء القدمين إلي حوالي 40 سنتيمتر، كما تتغذى تلك السلاحف على أنواع مختلطة من الفواكه، والخضروات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعبر السلاحف عن حبها لصديقها

ما هو الفرق بين الذكر والأنثى في السلاحف البرية

الفرق بين السلحفاة الذكر و الانثي