موطن السلحفاة اليونانية,حجم السلحفاة اليونانية,تزاوج السلحفاة اليونانية

صفحه بيوت سلاحف علي موقع فيس بوك
موطن السلحفاة اليونانية
تستطيع السلحفاة اليونانية التأقلم على العيش بالعديد من البيئات؛ من الغابات، وحتى الصحاري الجافة، حيثُ تنتشر بشكل واسع خلال قارات العالم القديم، وهي من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب، كما أنها تنشط خلال فترة النهار.

حجم السلحفاة اليونانية
تُصنف السلحفاة اليونانية كإحدى انواع السلاحف صغيرة الحجم، فهي تأتي بعد السلحفاة المصرية؛ حيثُ يتجاوز وزنها الكيلوجرام الواحد ببعض الأحيان، أما متوسط طولها فيُقدر بعشرين سنتيمترًا، ومتوسط أعمار السلحفاة اليونانية مهمازية الورك؛ عادةً لايتجاوز الستين عامًا.

سبب تسمية السلحفاة اليونانية مهمازية الورك
أُطلق على السلحفاة اليونانية؛ مُسمى مهمازية الورك؛ بسبب إمتلاكها نتوءًا ذو شكلًا مخروطيًا فوق رؤوس أفخادها؛ شديد الشبه بمظهر المهماز.
انواع السلاحف اليونانية
تبلغ اعداد سُلالات السلاحف اليونانية؛ الأربعين سُلالة، ولايزال يتم اكتشاف أنواع أُخرى منها حتى الآن، والتي تتنوع فيما بينها من حيثُ الوزن والحجم، واللون، وعادةً ما تتراوح ألوانها من اللون البني ذو الدرجة الداكنة، إلي الأصفر الزاهي؛ تُزينها بقع صلبة؛ مما يمنحها مظهرًا شديد الجاذبية.

تزاوج السلحفاة اليونانية
يتزامن موسم تزاوج السلاحف اليونانية بعد خروجها من البيات الشتوي، والذي ينتهي مع بداية الربيع، وحدوث ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، وتضع السلاحف بيضًا يتراوح عدده من بيضة واحدة، إلي سبع بيضات، فتقوم بوضعه داخل الحفر؛ لإخفاء مكانه عن أعين أي حيوان آخر؛ قد يُسبب له الأذى، ثم يقفس البيض بعد مرور بضعة أسابيع.
المشاكل الصحية للسلحفاة اليونانية
تحتاج السلاحف اليونانية للبقاء في حالة رطبة، وباردة لفترات طويلة، وهذا هو السبب في عدم العثور عليها بأي موائل حارة، أو جافة؛ فكلّما تعرضت تلك السلاحف لدرجات الحرارة عالية؛ كلّما ارتفعت نسبة إصابتها بأمراض الجهاز التنفسي، والتي تمثل أعراضه في الآتي.

سيلان الأنف.
انتفاخ العينين.
كيفية تربية السلحفاة اليونانية 
على الرغم من أن البيئة الطبيعية التي تنشأ بها السلحفاة في الأصل؛ تُعد هي الأنسب لها، ولكن من الممكن تهيئة عالمًا موازيًا بالمنزل؛ كي تستطيع أن تحيا به بأمان، من خلال توفير الآتي.

مكان ذو حجم مناسب؛ بحيثُ تتمكن من التحرك بحرية.
توفير درجة حرارة، ورطوبة مناسبتين للسلحفاة.
إتاحة الفرصة لضوء الشمس للوصول لمسكن السلحفاة،
غذاء السلحفاة اليونانية
تحتاج السلاحف اليونانية إلي اتباع نظامًا غذائيًا؛ يتوافر به عنصر البروتين بنسبة محدودة للغاية، وعنصري الألياف، والكالسيوم بنسبة كبيرة جدًا، وتتوفر تلك العناصر بالجعضيض، والنعناع، والخبيزة.
خلال فصل الصيف من الممكن تقديم انواع معينة من الفواكه للسلحفاة مثل التفاح، والبطيخ، على أن يتم تقديمهم مرة واحدة فقط كل أسبوعين.
إمداد السلحفاة بالماء؛ بواسطة أطباق مسطحة؛ لتجنب غرق السلحفاة بها، إلي جانب ضرورة الإهتمام بتنظيفه بصفة مستمرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعبر السلاحف عن حبها لصديقها

ما هو الفرق بين الذكر والأنثى في السلاحف البرية

الفرق بين السلحفاة الذكر و الانثي