أغرب أنواع السلاحف

صفحه بيوت سلاحف علي موقع فيس بوك
صفحه بيوت سلاحف علي موقع فيس بوك
أغرب أنواع السلاحف الموجودة في العالم
جميعنا نعرف السلحفاة ، تلك الحيوان الرقيق الذي نعرفه بحركته البطيئة ، و لكن هناك العديد من أشكال السلحفاة التي تمتاز بغرابتها الشديدة .

أغرب أنواع السلاحف
السلاحف الشائكة
السلاحف الشائكة هي تلك السلاحف الغريبة التي تمتلك هيكل رائع من الخارج ، و تنتشر هذه السلاحف في منطقة جنوب شرق آسيا على وجه التحديد ، و يبدو شكلها من الخارج على شكل ترس ، و هذا الترس مزود بمسامير حول الحافة ، و هذه المسامير الصغيرة تبدو أكثر وضوحا كلما تقدم عمر السلحفاة .
السلحفاة الصينية اللينة
السلحفاة الصينية اللينة هي تلك في السلحفاة التي تتغوط البول من فمها ، و هذه العملية هي التي تمكنها من البقاء على قيد الحياة في بيئات المياة المالحة ، و الجدير بالذكر أن هذه السلحفاة إذا بلعت المياة المالحة فإنها تصاب بالتسمم ، و أكثر أماكن تواجد هذه السلحفاة في الصين .
سلحفاة نهر ماري
و هذه السلحفاة تم العثور عليها في نهر ماري الموجود في ولاية كوينزلاند باستراليا ، و يوجد من هذه السلحفاة عدد كبير من الألوان ، فمنها اللون الأحمر و اللون الوردي و كذلك البني و الأسود ، و تمتاز برأسها الصغير و طولها إلى حد ما ، كما أنها قد تستغرق فترة من 25 إلى 30 عام حتى تتمكن من التزاوج .
السلحفاة ذات الأهداب
و هذه السلحفاة تنتشر بشكل واضح في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية ، و تحديدا في ولاية أوكلاهوما و غيرها من الولايات الموجودة في نفس المنطقة ، و تمتاز بلونها الأسود الداكن ، كما أن هذه السلحفاة يغطيها من فوقها الطحالب و الأسنان الحادة للغاية ، هذا إلى جانب أن هذه السلحفاة لها منقار مميز .
سلحفاة غالاباغوس
و هذه السلحفاة تعتبر من أضخم الكائنات الموجودة على وجه الأرض ، حيث أنها تعتبر في المرتبة العاشرة من بين أضخم الكائنات التي وجدت على سطح الأرض ، حيث يصل وزنها إلى حوالي 400 كيلو جرام تقريبا ، و حتى عمر هذه السلحفاة فيعد من أطول الأعمار ، حيث أنها قد تبلغ من العمر ما يقرب من مائة و سبعون عاما .
سلحفاة جانبية الرقبة
و هذه السلحفاة من أهم الأنواع و أكثرها غرابة ، هذا إلى جانب أنها تتسم بالعدوانية الشديدة ، و على الرغم من ذلك فهي في البداية بمجرد لمسها سوف تجدها خجولة للغاية و تمتاز هذه السلاحف بشكلها الجميل ، على الرغم من انها تعتبر من آكلي اللحوم .
السلحفاة ذات الرأسين
تم العثور على هذه السلحفاة لأول مرة في إحدى المزارع الصينية ، و هي من أندر الأجناس في العالم ، و حين عثر عليها كان وزنها 17 كيلو جرام فقط ، و هذه السلحفاة الغريبة تمتاز برأسين مختلفتين ، فقد لاقت رعاية كبيرة نظرا لغرابتها .
اغرب المعلومات عن السلاحف
– تعتبر السلاحف واحدة من أقدم الكائنات التي وجدت على سطح الأرض ، حيث وجدت العديد من الحفريات للسلاحف ، عاشت منذ أقدم من 220 مليون سنة .

– السلاحف تمتلك قوة بصرية جيدة ، و حتى حاسة الشم عند السلاحف تعتبر حاسة شم ممتازة ، و على الرغم من ذلك الدرع القوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعبر السلاحف عن حبها لصديقها

ما هو الفرق بين الذكر والأنثى في السلاحف البرية

الفرق بين السلحفاة الذكر و الانثي